جامعة الفيوم تنظم يوم تدريبى على صناعة الصابون وتربية نحل العسل بقرية دسيا

جامعة الفيوم تنظم يوم تدريبى على صناعة الصابون وتربية نحل العسل بقرية دسيا

برعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والأستاذ الدكتور اشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس الجامعة ، ‏نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع يوما تدريبيا على صناعة الصابون وتربية نحل العسل لأهالي قرية دسيا بالتعاون مع كلية الزراعة وجمعية الفيوم ‏لتنمية الزراعات العضوية وذلك بقاعة الوحدة المحلية بدسيا اليوم الاربعاء الموافق 17/7/2019 و‏حاضر فيها الدكتور عاطف احمدعبد الجيد استاذ الحشرات الاقتصادية والتحل والدكتور. علاء الدين محمود عبد اللطيف. استاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الفيوم. .د عبد المنعم ماهر عبد الحميد. .مدرس الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الفيوم وأهالى قرية دسيا وذلك بقاعة الوحدة المحلية بالقرية.

تناول التدريب كيفية صناعة الصابون والمواد التي يمكن استعمالها فى هذه الصناعة بحيث لا تؤثر على الصحة العامة للأسرة وكذللك التركيبات الكيميائية فى هذة الصناعة وكيفيه إيجاد السوق لتصريف هذا المنتج.

وتطرق التدريب على انتاج نحل العسل إلى أهم المشكلات التي تتعرض لها تربية النحل ومنها ظاهرة هروب النحل، ومشاكل ادارة المناحل والعمليات النحلية ونقص المستلزمات، ومشاكل التسويق واكتساب الخبرات.

وأوصى المدربون بضرورة الاهتمام بمكافحة الآفات والآمراض التي تصيب نحل العسل وكيفية التعرف على أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة في مكافحة أمراض النحل.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;