قوات اللواء الثالث حرس حدود بالجيش الوطني اليمني تصل مشارف مديرية باقم بمحافظة صعدة

قوات اللواء الثالث حرس حدود بالجيش الوطني اليمني تصل مشارف مديرية باقم بمحافظة صعدة

تقدمت قوات اللواء الثالث حرس حدود بمحور الشامية التابع للجيش الوطني اليمني بقيادة "العميد هايل القشائي"، صوب مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية في عملية عسكرية متواصلة تخوضها قوات اللواء ضد المتمردين الحوثيين منذ ايام.

وقد سيطرت قوات اللواء على سلسلة تباب القناصين وصولا الى تبة الأستهداف وشعب هويج.

وتم قطع خطوط امداد المتمردين الرابط بين جبل النار الذي تتمركز به المليشيا وجناح الصقر ويعتبر الشريان الرئيسي للمليشيا في تلك السلسلة.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود، "العميد هايل القشائي: “إن أبطال الجيش من قوات اللواء الثالث حرس حدود حققوا تقدمًا ميدانيًا جديدًا صوب مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة”.

وأكد القشائي، أن قوات اللواء الثالث حرس حدود بالجيش الوطني أحكمت سيطرتها على تبّة غبيب أربعة الإستراتيجية، بعد أن تم تطهير آخر موقع للميليشيات في سلسلة التباب البيض والتباب السود الواقعة في قلب الجبهة، وقال القشائي أن إلتحام الجبهات في باقم أصبح مسألة وقت وتكون قواتنا قد حددت مسيرها صوب معقل زعيم الحوثيين في مران وتطهيرها من دنس وجوده.

وكانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين قوات اللواء الثالث حرس حدود والمتمردين الحوثيين بمحور الشامية التابع للجيش الوطني اليمني غرب محافظة صعدة، فرت خلالها المليشيات الحوثية مخلفة وراءها ٩ من القتلى وعددا من الجرحى.

وغنمت قوات اللواء الثالث حرس حدود عددا من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وعدد كبير من الذخائر.

وكانت قوات اللواء الثالث حرس حدود قد ضيّقت الخناق على مواقع الانقلابيين في تبة القناصين وجبل النار، من عدة اتجاهات، فيما تقوم الفرق الهندسية بنزع الألغام لتسهيل المهمة أمام الجيش. وتعدّ هذه التباب الجبلية من المواقع الإستراتيجية، وسيؤدي سقوطها إلى التحام الجبهات بمحور علب ومحور مران، ما يسهل “حسم المعركة بشكل كامل في مديرية باقم.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;