المجلس القومي للمرأة اليوم يشارك في حضور اعلان مؤسسة ”لوريال مصر”

المجلس القومي للمرأة اليوم يشارك في حضور اعلان مؤسسة ”لوريال مصر”

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراة اليوم في حضور اعلان مؤسسة "لوريال مصر"، ، بالتعاون مع اليونسكو و أكاديمية البحث العلمي، نتائج مسابقة "لوريال يونسكو المرأة بالعلم 2018"، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حيث تم إعلان أسماء الباحثات الفائزات بالجوائز والحصول على شهادة زمالة برنامج "لوريال-يونيسكو.. من أجل المرأة في العلم لزمالة مصر"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي في مصر. و في البدايه تقدمت الدكتورة مايا مرسي بالتهنئة للفائزات بجوائز" لوريال يونسكو المرأة 2018" ،معربه عن سعادتها عن اعلان الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي سفيرة لبرنامج " لوريال _ يونسكو... من اجل المراة في العلم لزمالة مصر" . واشارت ان المجلس القومي للمرأة يضم منذ انشائه لجنة للبحث العلمي تسعى لتقديم المساندة والدعم للمرأة في مجال البحث العلمي.
ووجهت التحية الي كل من الدكتورة فرخنده حسن والدكتورة فينيس جوده المشاركات في احتفالية لوريال يونسكو المراة 2018 ، واشارت ان الحقيقة تقول ان العالم بحاجه للعلوم والعلوم في حاجه للمراة. ولكننا في المقابل يجب ان نهتم بما تحتاجه المراة، مشيرة الي اهميه العمل علي تسليط الضوء علي الباحثات والعالمات من السيدات وتوثيق قصص نجاحهن وانجازتهن في مجال البحث العلمي ، مشيرة الي ان المجلس القومي للمرأة يقوم حاليا باعداد عدد من الأفلام التسجيلية لتوثيق انجازات العالمات المصريات المتميزات في مجالات متنوعه في البحث العلمي ونتمنى ان نستمر بتوثيق خطي العالمات من الشابات المصريات المتميزات في جميع المجالات العلمية، و ان يكون هناك تعاون بين المجلس ومؤسسة لوريال مصر واليونسكوا في توثيق انجازات اكثر من 3000 عالمة مصريه،متوجهه بالشكر الي الدكتورة نجوي عبد المجيد رئيسة لجنه التحكيم مسابقة لوريال يونسكو مصر .

جدير بالذكر إن المسابقة تأتي في إطار دعم وتمكين المرأة في العلم بالتعاون مع اليونسكو وأكاديمية البحث العلمي في مصر.
وقد شارك في الحفل كل من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمة البحث العلمي، وغيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية، والدكتورة نجوى عبد المجيد رئيس لجنة تحكيم برنامج لوريال يونسكو المرأة من أجل العلم 2018، فضلًا عن حضور عدد من المصريات الحاصلات على زمالة البرنامج في السنوات الماضية، إلى جانب ممثلي من الحكومة المصرية والهيئات العلمية والمؤسسات الأكاديمية. وقد حصلت احد الباحثات الفائز بالجائزة الأولى في مجال العلوم الصيدلانية، واعتمد مشروع البحث على الكشف عن التلف بالحمض النووي، إذ يؤدي تلف الحمض النووي إلى حدوث تغيرات في الخلايا، مما يسبب السرطان إلى جانب العديد من الأمراض الأخرى.

أما البحث الفائز بالجائزة الثانية من جوائز "لوريال يونسكو المرأة 2018" تركز حول مجال تصميم الأدوية، واستطاعت الباحثة أن تصمم وتشيد مركبات جديدة كعوامل سامة لخلايا السرطان تعمل ضد سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة.
أما الجائزة الثالثة فكانت لباحثة في مجال الكيمياء التحليلية الصيدلية، وتركز البحث حول تحليل كميات ضئيلة جداً من الأدوية ونواتج الأيض النشطة بيولوجيًا المحتمل وجودها في مياه الصرف باستخدام عملية أكسدة تحفيزية خاصة للمركبات المستهدفة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;