بالصور .. تكريم السفير المغربي والجريني والقاسم بالملتقي المغربي المصري

بالصور .. تكريم السفير المغربي والجريني والقاسم بالملتقي المغربي المصري

أقامت الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال حفلا فنيا للتراث المغربي بأحد الفنادق الكبري بوسط القاهرة في إطار فعاليات الملتقى الدولى الثالث للتنمية والتعايش . وقدم الحفل الإعلامية إيمان حمداوى ومعالي السفير أحمد التازى سفير المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية و محمد عادل حسنى رئيس الجمعية ونسمة المهندس المدير التنفيذي للجمعية وسميرة العشيري رئيسة مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية وعدد من الجاليات المغربية .

وحرص عدد من الفنانين والفنانات المصريين والمغاربة على حضور فعاليات الحفل أبرزهم المطرب المغربي عبد الفتاح الجرينى والمطرب السورى مجدي القاسم والفنانة المغربية كنزة بوهلال والفنانة مديحة حمدى والفنان سامى مغاورى وملكة جمال المغرب ميس العايش ، ومصممة الازياء المغربية الشهيرة مريم بالخياط . هذا وقد بدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن نشاط الجمعية المصرية المغربية ودورها في المسئولية الإجتماعية في مصر والمغرب .

وأكد السفير أحمد التازى سفير المملكة المغربية أن الملتقي شهد جلسات بين رجال أعمال البلدين وهو يعكس البعد التنموى في العلاقات المصرية المغربية فضلا عن البعد الشعبي المتأصل الذي جمع البلدين في نسيج واحد ليكشف مدى التلاحم بين مصر والمغرب .

وألقت سميرة العشيري كلمة الحفل عبرت فيها عن سعادتها بإقامة الملتقى بأرض الكنانة الذي هو بمثابة عرس عربي يزخر بالفرص لكلا من البلدين مؤكدة على أن الشعبين المصري والمغربي أصحاب حضارة ساهمت في بناء الإنسان وهو أحد أهداف الملتقي وهو التواصل الإنسانى بين البلدين بشتى الطرق . وتبع ذلك تكريم السفير المغربي احمد التازي ، والنجم المغربي عبد الفتاح الجريني ، والاميرة دعاء بنت محمد عزت ، والمطرب مجدي القاسم . ثم تلا ذلك عروض الأزياء المغربية وعرض للزينات المغربية مع الهودج المغربي .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;