المجلس القومى للمرأة يشيد بضم الإعلامية رضوى لبرنامج السفيرة عزيزة

المجلس القومى للمرأة يشيد بضم الإعلامية رضوى لبرنامج السفيرة عزيزة

يتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه ، بخالص التقدير الى أسرة برنامج السفيرة عزيزة والذى يذاع على شاشة دى ام سى الفضائية ، لمبادرته الرائدة بضم الإعلامية رضوى حسن الى أسرة مذيعات البرنامج.
وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن خالص تقديرها لهذه المبادرة الرائدة والعظيمة ، والتى تحقق تمكين للمرأة ذات الاعاقة فى المجتمع ، وتفتح مجالات عديدة أمامها لاثبات قدرتها على الاندماج والنجاح فى المجتمع وفى مجالات العمل المختلفة ، خاصة فى ظل الاحتفال بعام 2018 عام الاعاقة والذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مشيدة بحضور ولباقة الاعلامية رضوى حسن فى تقديم البرنامج ، وأنها من النماذج المضيئة التى تقدم صورة مشرفة للمرأة ذات الاعاقة الطموحة والمجتهدة لتحقيق أحلامها .
كما أشادت الدكتورة مايا مرسى ببرنامج السفيرة عزيزة الذى دائما صاحب السبق فى طرح المبادرات الهامه المتعلقة بابراز دور المرأة فى المجتمع ، وطرح القضايا التى تهم المرأة المصرية فى جميع المجالات ، داعيه جميع المؤسسات الاعلامية وجميع مؤسسات المجتمع الى الاستعانه بقدرات ومهارات الاشخاص ذوى الاعاقة خاصة المرأة تفعيلا للمادة 11 من الدستور والتى تنص على "تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأه والرجل فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور"..
وأشارت رئيسة المجلس الى اهتمام المجلس بقضية المراة ذات الاعاقة ، حيث يضم فى تشكيلة للمرة الأولى منذ انشائه ، لجنة للمرأة ذات الاعاقة ، تضم خبراء على رأسهم مقررة اللجنة النائبة الدكتورة هبة هجرس، فضلا عن أن فروع المجلس بجميع المحافظات تضم عضوات من ذوي الإعاقة ، كما يسعى المجلس الى الإهتمام بالمرأة ذات الإعاقة والام لاطفال من ذوي الإعاقات.
جدير بالذكر أن الاعلامية رضوى حسن فقدت بصرها بعد ولادتها بايام بسبب خطأ طبي ، ولكن ذلك لم يمنعها من مواصلة حياتها. دخلت مدرسة خاصة بالمكفوفين إلى أن تخرجت من كلية الإعلام بعد أن نجت فى الثانوية العامة بنسبة 98.2% وكنت من الأوائل على الجمهورية ، تقدم برنامج "يلا بينا" كل يوم أحد على "الراديو 9090

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;