امينة المرأة بمصر للبترول ترفع شعار تمكين المرأة فى مواقع الإدارة العليا واتخاذ القرار

امينة المرأة بمصر للبترول ترفع شعار تمكين المرأة فى مواقع الإدارة العليا واتخاذ القرار
قالت ليلى طاهر امينة المرأة بمصر للبترول انها ستعقد اجتماعا لمناقشة اوضاع المرأة داخل قطاع البترول . واضافت ليلى انها ستركز خلال الإجتماع على مناقشة التحديات التى تواجه المرأة داخل القطاع مشيرة انها سترفع شعار تمكين النساء من مواقع الإدارة العليا واتخاذ القرار .
وتابعت " طاهر " أن هناك مطالب تخص المرأة في القطاع، وهناك مطالب عامة لكل امرأة تعمل فى هذا المجال مشيرة ان لجنة المرأة ستضع خطة عمل مبدئية لهذا العام تركز على بناء قدرات المرأة العاملة وتزويدها بالمهارات والمعرفة اللازمين فيما يتعلق بالدور القيادي ، ومشاركتها في المناصب العليا واتخاذ القرار في النقابات. وأضافت " طاهر " أن المرأة استطاعت سياسيا الوصول إلى البرلمان وحصلت على العديد من المقاعد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لافته إلى أنه مطلوب الوصول ايضا الى الاماكن المهمة فى القطاع .
وكشفت ليلى انها ستطلق حملة بعنوان "شركاء فى العمل .. شركاء فى القرار " وذلك فى حضور عدد كبير من القيادات العمالية بالقطاع واعضاء مجلس النواب وعدد كبير ايضا من النقابيات الناشطات من أجل تحفيز النساء على العمل وتمكينهن من الوصول لمواقع صنع القرار داخل النقابات . واضافت "طاهر " انها ستهتم بطرح قضايا المرأة ، وستركز على الدور الخدمى والاجتماعى .
وتابعت " ليلى " انها لن تنعزل داخل لجان المراة وستحفز النساء على الانخراط في العمل النقابي ولجان النشاط النقابي . وقالت انها ستنظم ورش عمل لبناء القدرات القيادية النسائية ، واكتسابهن مهارات القيادة والعمل الجماعي ، كما انها ستنظم ايضا برنامج تدريبي وتثقيفى حول حقوق النساء في العمل و قضايا النوع الاجتماعى والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق النساء بشكل عام و الحق في العمل والتنظيم النقابي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;