كيف تحافظي علي شباب بشرتك من شمس الصيف؟

كيف تحافظي علي شباب بشرتك من شمس الصيف؟

مع بداية شهر الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة ،يجب عليكي جميلتي أن تحمي بشرتك من قسوة أشعة الشمس الحارقة التي تؤثر بطريقة سيئة عليها.
كما انه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وخاصة في أوقات الظهيره التي يكون فيها تركيز الأشعة الضاره بالجلد والبشرة؛ الأمر الذي يتسبب في العديد من الأضرار التي تؤثر علي جمال وصحه بشرتك.

• اليكي هذة الأضرار التي تنتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس، وكيفية الوقاية منها.

اولا: احمرار الوجه
عندما تتعرض بشره الوجه لاشعه الشمس المباشرة خاصة خلال اشهر الصيف الحاره سرعان ما يتحول لون البشرة إلي الاحمر وخاصة اصحاب البشره الفاتحة .ولكي نتجنب ذلك يجب عليكي ان تضعي كريمات الوقاية الخاصة باشعه الشمس .
ثانيا:اسمرار البشرة
يعتبر التعرض لأشعة الشمس واحد من أكثر الأسباب شيوعاً للبشرة الداكنة ، والسبب في ذلك هو زيادة في إنتاج صبغه الميلانين المسؤلة عن تغير لون الجلد الي اللون الغامق ويمكنك جميلتي ان تعملي بعض الوصفات الطبيعيه التي تعمل علي تفتيح بشره الوجة وتعالج اسمرار لون البشرة.
ثالثا : الجفاف
يجب ان تدركي ان مع استمرارك للتعرض لأشعة الشمس سوف يحدث جفاف للبشرة وزيادة افراز السوائل من البشره وفقد رطوبتها ويمكنك تعويض ذلك بوضع الكريمات المرطبه في فصل الصيف وتطبيق( ماسك الخيار )وذلك عن طريق تقطيع ثمره خيار الي شرائح دائرية وتركها على الوجه والعينين لمده 10 دقائق وبعد ذلك سوف تشعرين جميلتي بأن بشرتك تتنفس من الانتعاش والترطيب .
رابعا : ظهور التجاعيد
نعم التجاعيد! لاتندهشي جميلتي، يجب أن تعلمي إن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويله دون وضع كريمات الوقايه المناسبه لحجب الاشعه الضاره عن بشرتك فسوف يتسبب في ظهور التجاعيد علي بشرتك وذلك يجعلكي تبدين اكبر من عمرك لذلك اخذري ذلك وحافظي علي شباب بشرتك واحميها من اضرار الشمس في وقت الذروه وخاصه من الساعه (11 صباحا حتي 3 عصرا ) ، وارتدي القبعات المناسبه في تلك الفتره وارتدي النظارات الشمسية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;