أعضاء كنترول الثانوية العامة بأسيوط يناشدون وزير التعليم

أعضاء كنترول الثانوية العامة بأسيوط يناشدون وزير التعليم
يناشد أعضاء كنترول الثانوية العامة بقطاع أسيوط ( ب )  معالي السيد الأستاذ الدكتور / وزير التربية والتعليم  قائلين أنه صدر قرار من سيادتكم بفتح كنترول جديد يضاف الى كنترولات الثانوية العامة بمحافظة قنا يشمل محافظات (قنا ـ الأقصر ـ أسوان ـ البحر الأحمر ) وذلك حفظا على راحة السادة مقدري درجات وتخفيف الأعباء على طلاب تلك المحافظات في مرحلة التقدم للامتحانات والتظلمات. إلا أننا فوجئنا بقرار من الإدارة العامة للامتحانات مغاير لقرار سيادتكم سيؤدي إلى مزيد من المشقة للطلبة وأولياء أمورهم حيث سوف يسافر أبناء قنا والأقصر وأسوان إلى محافظة أسيوط للتقدم أو التظلم وبالعكس سوف يسافر طلبة وأولياء أمور محافظتي أسيوط وسوهاج إلى محافظة قنا أي أن جميع طلاب الصعيد وأولياء أمورهم سوف يسافرون من أجل الذهاب إلى كنترول الثانوية العامة.
وما صدر من الإدارة العامة للامتحانات هو نقل طلبة محافظتي أسيوط وسوهاج إلى كنترول قنا ونقل طلبة محافظة أسوان إلى كنترول أسيوط (أ) بمحافظة أسيوط أي عدم فتح كنترول جديد وأصبح إعادة تنظيم المحافظات ليصبح كنترول أسيوط (أ) ومقره محافظة أسيوط به محافظات (قنا ـ الأقصر ـ أسوان ـ المنيا ـ الوادي الجديد)، وكنترول أسيوط (ب) ومقره قنا ويشمل محافظات (أسيوط ـ سوهاج ـ البحر الأحمر) ـ من محافظة أسيوط إلى محافظة قنا. عكس سياسة سيادتكم التي سوف تكون بالمستقبل القريب وهي قرار تراكمي وأنه سوف يتم إلغاء الثانوية العامة بعد سنتين فهل من الأولى أن يتم فتح كنترول جديد وإعداد كوادر تقوم بعملية الرصد واستخراج النتيجة وتحديد مستقبل طلاب من كوادر حديثة ليس لها خبرة أي أنك تظلم طلاب هذه المحافظات ـ الأكثر من ذلك أنك تحاول وضع طلاب أكبر محافظتين تحت تجربة هذه الكوادر الحديثة.
كما أن محافظة المنيا بها كنترول التعليم الصناعي لجميع محافظات وجه قبلي، وبها كنترول التعليم التجاري لجميع محافظات وجه قبلي، وبها كنترول التعليم الزراعي لجميع محافظات وجه قبلي وسياسة سيادتكم هو عمل الثانوية العامة نظام تراكمي أي لاتحتاج إلى كنترولات فكان من الأولى أن يتم فتح كنترول قنا يستوعب جميع محافظات وجه قبلي لطلاب التعليم الصناعي أو التجاري أو الزراعي بدلا من فتحه لطلاب الثانوية العامة الذي سوف ينتهي نظامه في خلال عامين طبقا لسياسة النظام التراكمي.
وبناء على ما سبق أدى هذا القرار المغاير لقرار سيادتكم إلى: صدر هذا القرار لصالح بندين الأول راحة مقدري الدرجات والآخر لراحة الطلاب المتظلمين من أوراق إجابتهم وأولياء أمورهم؛ اختل البند الثاني من القرار لعدم تنفيذه بطريقة سليمة، ألا وهو عدم راحة الطلاب المتظلمين من كراسات إجابتهم وأولياء أمورهم، لأن طلاب أسيوط وسوهاج سيسافروا إلى قنا، وطلاب قنا والأقصر وأسوان سيظلوا يسافروا كما في السابق إلى أسيوط، والذين صدر إليهم القرار في بداية الأمر أي تبادل الطلاب جميعهم السفر إلى خارج محافظاتهم؛ وما بني على خطأ فهو خطأ؛ ويتوجب إلغاء القرار السلبي لعدم تنفيذه صحيحًا.
إلغاء كنترول أسيوط (ب) من محافظة أسيوط وأصبح كنترول أسيوط (ب) بمحافظة قنا. وأن كنترول أسيوط (ب) والذي كان يشمل محافظات أسيوط وسوهاج وأسوان لكي يستوعب هذه المحافظات التي بلغ عددها أكثر من 60 ألف طالب به كوادر وخبرات من القيادات والمشرفين الذين تم الاستغناء عنهم دون أي سبب؛ أو وضعهم كأعضاء عالة على كنترول آخر ينتظروا الفوتات منه.
الاستعانة بقيادات ومشرفين وأعضاء جدد في كنترول قنا (تجريبي) بالرغم من الأعداد الهائلة التي سوف يستقبلها هذا العام مما يمثل خطرا على دقة نتائج أبنائنا الطلبة، كما أنه استعان بقيادات كنترول قنا من القاهرة أي كلف الدولة ويكلفها ويستمر في تكلفتها ببدلات سفر وانتقالات لهؤلاء القيادات؛ وكان ممكن أن يقلل هذه التكلفة لو استعان بهم من أسيوط ستقل التكلفة إلى النصف؛ ولو لم يكن بفتحه أساسًا لكان لايوجد تكلفة في بدلات السفر والانتقال والتغذية، وخلافه؛ أي أعلى إهدار مال.
زيادة الأعباء على مقدري الدرجات من محافظات أسوان والأقصر وقنا، الذي لا يتناسب مع أعداد طلاب محافظة أسيوط وسوهاج والبحر الأحمر وهذا يؤدي إلى زيادة الأخطاء، إلا أنه سيضطر إلى الاستعانة بمقدرين من محافظة أخرى على هؤلاء المقدرين غير محافظات هؤلاء الطلاب وأقرب محافظة له هي محافظة المنيا وهذا يعتبر إهدار للمال العام.
وفى المقابل تخفيف الأعباء على مقدري محافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد الذين سوف يقوموا بتقدير كراسات الإجابة لطلاب محافظات قنا والأقصر وأسوان والمنيا والوادي الجديد.
عمليات تأمين كراسات الإجابة كانت تمر بخط واحد من أقصى الجنوب محافظة أسوان حتى تصل إلى محافظة أسيوط مما يخف عبء عمليات التأمين بعد هذا القرار سيصبح عمليات تأمين كراسات الإجابة في الاتجاهين الخط الأول يصبح كما هو ويضاف إليه خط جديد يمر من محافظة أسيوط ثم محافظة سوهاج ليصل إلى محافظة قنا مما يضاعف تكلفة النقل والتأمين وهذا يعتبر إهدار للمال العام.
لذا نرجو من سيادتكم تحصين قرار سيادتكم بإعادة هيكلة كنترول أسيوط ليشمل: أسيوط (أ) بمحافظة أسيوط وبه محافظتي المنيا والوادي الجديد، وأسيوط (ب) وبه محافظتي أسيوط وسوهاج، وأسيوط (ج) وبه محافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.
كما يتم وضع مجمعين تقدير لأوراق الإجابة بمحافظة أسيوط مقدري محافظتي المنيا والوادي يقوموا بتقدير أوراق إجابة محافظتي أسيوط وسوهاج والعكس صحيح. ووضع مجمعين تقدير لأوراق الإجابة بمحافظة قنا مقدري محافظتي قنا والأقصر يقوموا بتقدير أوراق إجابة محافظتي أسوان والبحر الأحمر والعكس صحيح. وهذا يوافق قرار سيادتكم لراحة المقدرين والطلاب أثناء قيامهم بالتظلم من أوراق إجابتهم ولراحة الجميع. أو إلغاء فتح هذا الكنترول طبقا لسياسة التراكمي وحتى لا تهتز نتيجة الثانوية العامة في أكبر محافظتين بالصعيد باستخدام كوادر حديثة دون خبرات؛  كما توقف سيادتكم تحمل الدولة إهدار المال العام.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;