الحق فى العلاج يا حكومة

الحق فى العلاج يا حكومة

من اهم حقوق الانسان التى أقرتها جميع المواثيق العالميه والمحليه حق الانسان فى العلاج و تلقى رعايه صحيه متكامله بمستوى جيد. وعلى الرغم من النص فى الدستور المصرى على هذا الحق بأن الصحة حق لكل مواطن وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التى تقدمها للشعب كما تلتزم الدولة باقامة نظام تأمينى صحى شامل لجميع المصريين دون تفرقة ولكن هذا لايحدث على ارض الواقع فنجد معاملة غير ادمية مع المرضى الفقراء تصل الى حد طردهم من المستشفى وهم مازلوا فى مرحلة تلقى العلاج دون رحمة أو رأفة بحالتهم الصحية وألمهم.
.ويجب على الحكومه الحاليه ومجلس النواب اتخاذ التدابير اللازمه لتفعيل مواد الدستور الخاصه بالعلاج على أرض الواقع من خلال تشريعات تحاسب المقصر ويجب على الحكومة أيضا العمل على تطوير المستشفيات الحكوميه ومستشفيات التأمين الصحى وتوفبر أطباء أكفاء وتوفيرعلاج مجانى بداخل المستشفيات للمرضى الفقراء لأن هذا حقهم .
.ونحن اذا أردنا فعل شئ ايجابى ومفيد نستطيع فعله وهناك نماذج كثيرة تؤكد ذلك منها... تطوير مستشفى القلب بامبابة بمحافظة الجيزة على يد ابراهيم محلب .والنماذج المشرفة للمستشفيات الجادة المحترمة مثل مستشفى الكلى بالمنصورة والجهد المبذول من دكتور / محمد غنيم ..ومستشفى القلب بأسوان وما يقوم به دكتور /مجدى يعقوب من عمل عظيم لأبناء الفقراء من جنوب الصعيد . ومستشفى 57357 بكل ما فيها من نظام ونظافة ومتابعة ورقابة وخدمة ممتازة واهتمام بقيمة الانسان هذة نماذج مشرفة يجب أن يحتزى بها لأنها تقدم خدمة صحية مجانية للفقراء وبمستوى عالى جدا .
.نتمنى من الحكومة أن تقوم بنفس هذا الدور وتقوم برفع كفاءة مستشفايتها الحكومية المتهالكة وتقوم بانتشاروتوزيع المستشفيات انتشار جغرافى عادل يغطى كل أنحاء الجمهورية مع رقابة ومتابعة لأداء الخدمة الصحية للمريض دون تمييز بين غنى وفقير.ويجب أن تقوم الحكومة بتطوير الوحدات الصحية بالقرى وأن توفر بها أطباء على مدار 24 ساعة لتقديم رعاية صحية متكاملة كما نص فى الدستور على ذلك

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;