رئيس البرلمان الليبي يلتقي السفير الايطالي لبحث الأزمة السياسي

رئيس البرلمان الليبي يلتقي السفير الايطالي لبحث الأزمة السياسي


كتبت شيماء فايد 

التقي صباح اليوم (الأربعاء ) بمدينة (القبة )المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس مجلس النواب ،بالسفير الايطالي لدي (ليبيا) جوزيف بيروني بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المقترحة علي القطراني وعددا من أعضاء البرلمان الليبي ،إذ ناقشا الطرفان سبل دعم الأزمة السياسية والتعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات .
وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب عبد الحميد صافي في تصريحات صحافية (اليوم ) أن المستشار عقيلة طالب السفير الايطالي بتفهم بلادة للموقف السياسي الحالي ،مؤكد أن الجهات الشرعية في (ليبيا) تتطلع إلى مواقف ايجابية من جانب دولة ايطاليا التي تحترم القانون والدستور .
وأضاف (الصافي ) أن السفير الايطالي أكد على تطلع بلادة للتعاون مع الجهات الشرعية في ليبيا الممثلة في البرلمان والجهات المنبثقة عنة ،وطالب بيروني الي تبادل زيارات بين البرلمان الايطالي ونظيرة الليبي وإقامة علاقات اقتصادية قوية في المرحلة المقبلة .
وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان ،أن المستشار عقيلة وضح للجانب الايطالي عودة البرلمان لاستئناف الحوار السياسي من خلال مجموعة من الضوابط والشروط والثوابت الأساسية والتي يجب على الجميع مراعاتها في حل الأزمة وخلق توافق .
وتابع (الصافي )،أن السفير الايطالي وعد رئيس البرلمان بنقل الجرحى الليبيين للعلاج في ايطاليا ،بعد أن أكد له المستشار عقيلة تقصير الجانب الايطالي في علاج الدفعة الأولي التي تم علاجها في ايطاليا .
واختتم المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب تصريحاته قائلا :،ن السفير الايطالي أكد علي دعم بلادة للشرعية في ليبيا والبرلمان والحكومة الليبية .

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;