بهجت صبري: قرار الرئيس السيسي حماية للعملاء وحفاظ على توازن السوق العقارى بمصر

بهجت صبري: قرار الرئيس السيسي حماية للعملاء وحفاظ على توازن السوق العقارى بمصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة عدم الإعلان عن أى مشروعات عقارية للمواطنين إلا بعد الانتهاء من 30% من أعمال التنفيذ. جاء ذلك فى منتصف أغسطس هذا العام خلال افتتاح عدداً من المشروعات التي تنفذها الدولة.
وحرص المهندس بهجت صبري-رئيس مجلس إدارة شركة كونستراكتا-على تأييد هذا القرار. موضحاً أن هذا القرار سوف يساهم بشكل كبير فى ضمان حقوق المواطنين الراغبين في امتلاك وحدات دون حدوث أي مشكلات وضمان مصداقية المشروع والخلفية الفنية الخاصة بالمطور والملاءة المالية مما يضمن جودة ومصداقية المنتج العام للسوق العقاري ومن ثم تسهيل خطة الدولة الطموحة لتصدير العقار. مشيراً إلى أن تلك القرارات مطبقة فعلياً فى بلدان كثيرة لتقليل المخاطر وحماية السوق سواء الأفراد أو البنوك.
وأشاد المهندس بهجت صبري بقوانين تنمية الأراضي المحددة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي شهدت خلال السنوات السابقة تحولاً كبير وأصبحت الرقابة عليها محكمة وتتعامل بشكل حاسم مع المشروعات الغير جادة وكذا الحال في العاصمة الإدارية. موضحاً إن هذا التوجه يعيد التوازن للسوق وينظمه بالشكل المطلوب بحيث لا تبقى إلا الشركات المحترفة والجادة وذات الملاءة المالية القوية والتي تضمن ربحية المستثمرين.
فأعمال التنفيذ هي ضمان جدية المطور. من الجدير بالذكر أن كونستراكتا من أوائل الشركات التى توجهت للاستثمار في العاصمة الإدارية بأحد أهم المشروعات التجارية وهو مول ذا ووك والذي يجرى العمل فيه على قدم وساق من حيث أعمال التنفيذ والحصول على حق انتفاع علامات تجارية محلية وعالمية لطرح وحدات تجارية مؤجرة تدر عائد مضمون.

الكلمات المفتاحية بهجت صبري قرار الرئيس

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;