مجلس رعاية الطفولة ينظم ورشة تنويرية حول زواج القاصرات

مجلس رعاية الطفولة ينظم ورشة تنويرية حول زواج القاصرات

نظم مجلس رعاية الطفولة بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع منظمة اليونسيف صباح اليوم بفندق الضباط بكوستي ورشة تنويرية للإستراتيجية القومية لزواج القاصرات ووضع الخطط الولائية للحد منه.

وذلك بحضور ممثلي قطاع التنمية الإجتماعية ومنظمة اليونيسيف والصحة الإنجابية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأشارت الأستاذة نجاة كوكو - أمين مجلس رعاية الطفولة بالنيل الأبيض إلى أهداف الورشة التي اشتملت على توحيد الجهود بين كافة الشركاء وذلك للحد من زواج الأطفال والطفلات، وتدعيم وتطوير القدرات والتوعية المجتمعية بالمخاطر التي قد تنجم عن هذه الظاهرة.

وناشدت نجاة الشركاء بتقديم العون لتنفيذ خطة مجلس الطفولة الرامية للحد من الظاهرة في مجتمع النيل الأبيض ليسهم بدوره فى التنمية المستدامة في البلاد.

من جانبه أكد الاستاذ موسى محمد مدير الرعاية الإجتماعية بالولاية على ضرورة وضع التشريعات والقوانين الداعية للحد من زواج الأطفال وتوفير بيئة صحية آمنة لهم، مشيراً إلى دور قطاع التنمية الإجتماعية بالولاية في محاربة هذه الظاهرة السالبة في المجتمع.

ودعت الأستاذة سوزان عبد الرازق مدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بقطاع التنمية الإجتماعية بالولاية إلى ضرورة حماية الأطفال من جميع أشكال العنف والاستغلال، مشيرة إلى الآثار السالبة المترتبة على زواج الأطفال، متمنية الخروج بتوصيات تساهم فى الحد من زواجهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد شارك في الورشة ممثلين عن الجهاز القضائي، السجل المدنى، الشرطة، الصحة، الإعلام ،ومنظمتي كافا وبلان سودان قطاع النيل الأبيض.

الكلمات المفتاحية مجلس رعاية الطفولة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;