عضو هيئة تدريس جامعة الإمارات يحصد المركز الأول في جوائز العويس للإبداع العلمي

عضو هيئة تدريس جامعة الإمارات يحصد المركز الأول في جوائز العويس للإبداع العلمي

هنأت جامعة الإمارات الدكتور خالد الطرابيلي من قسم علوم الحياة بكلية العلوم بالجامعة لفوزه بالمركز الأول في جائزة العويس للإبداع العلمي، وبالمركز الأول في مسابقة جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لعام 2020-2021.

وكان الدكتور الطرابيلي قد شارك مؤخراً في الجولة 27 لجائزة العويس للإبداع العلمي لعام 2020-2021 بدبي ضمن فئة الدراسات التطبيقية- المحور الطبي أو الصحي، وفاز بجائزة المركز الأول عن بحث: "طريقة بديلة للقضاء على البكتيريا المُمرضة المُقاومة للمُضادات الحيوية في دولة الإمارات باستخدام خليط من الفيروسات آكلات البكتيريا".
كما حصد في مايو الماضي أيضاً جائزة المركز الأول في الجولة 37 لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم لعام 2020-2021 بعجمان ضمن فئة العلوم البيئية عن بحث: "تحسين فعالية نظام الزراعة المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام البكتيريا الشعاعية الداخلية- دراسة بيئية".

تعليقاً على هذا الإنجاز، قال معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة: "تفتخر جامعة الإمارات باحتضان كادر تعليمي أكاديمي حريص على الإبداع والابتكار وبما يواكب مسيرة التنمية والتطوير الوطنية في الإمارات، ويدعم توجّهات جامعة المستقبل في الوصول إلى الريادة على المستويين العلمي والتعليمي".

من جهته قال الدكتور الطرابيلي: "يُسعدني إهداء هذا الفوز إلى معالي الرئيس الأعلى وإدارة الجامعة على دعمهم المتواصل للهيئة التدريسية، وحرصهم على الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والتعليمي عبر توفير كافة المختبرات العلمية والبحثية لإفساح المجال أمام الجميع لإجراء التجارب، التميّز في البحوث الابتكارية والإبداع في العمل".

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الإمارات العربية، وضمن سعيها لتحقيق مكانة بحثية دولية، تعمل مع شركائها في القطاع الصناعي لتوفير حلول بحثية للتحدّيات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. وقد أنشأت الجامعة عدداً من المراكز البحثية ذات الأهمية الاستراتيجية للدولة والمنطقة، والتي تُعنى بالمواضيع ذات الصلة بالقضايا المُهمّة في دولة الإمارات ودول المنطقة، كمصادر المياه وعلاج أمراض السرطان. مؤكدة على الدوام "إن استثمارنا الدائم في جودة المرافق والخدمات وكفاءة الموظفين، يُبقينا مثالاً يُحتذى به في التميّز والإبداع".

الكلمات المفتاحية عضو هيئة التدريس

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;