وزير التنمية المحلية يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة الحرية بمصر الجديدة

وزير التنمية المحلية يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة الحرية بمصر الجديدة

أدلي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة ليسية الحرية القومية بمصر الجديدة .

واطمأن اللواء محمود شعراوي على سير العملية الانتخابية داخل اللجان الانتخابية بمدرسة الحرية، ودعا شعراوي كافة أبناء الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم بكل حرية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ودعم الدولة الوطنية لاستكمال مؤسساتها الدستورية والتشريعية.

وقال وزير التنمية المحلية في تصريحات صحفية عقب الادلاء بصوته إن الدولة المصرية وفرت كافة اللوجيستيات والإمكانات المطلوبة لخروج انتخابات مجلس الشيوخ بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطن المصري حقه في الإدلاء بصوته.

وأضاف شعراوي أن هناك انتظام كامل في كافة اللجان الانتخابية علي مستوي الجمهورية ولا توجد أي مشاكل بالمحافظات ، مضيفاً أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع مع غرف العمليات بالمحافظات تطورات العملية الانتخابية علي مدار الساعة .

وشدد اللواء محمود شعراوي علي أهمية إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء العملية الانتخابية للحد من انتشار فيروس كورونا ، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل اللجان ، بالإضافة إلى إلتزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

وأعرب الوزير عن سعادته بتواجد أعداد كبيرة من الشباب في طوابير خلال الادلاء بصوته وحرصهم علي المشاركة بايجابية في هذا الاستحقاق الدستورى المهم ، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الشباب المصري في تحديد مستقبل مصر خلال السنوات القادمة .

وأضاف شعراوي أن الشباب المصري يمثلون حوالي ٦٠٪؜ من عدد السكان وهم المستقبل لبناء مصر الجديدة .

وأكد وزير التنمية المحلية علي أهمية مجلس الشيوخ لا يقل أهمية عن مجلس النواب المصري ، مؤكداً أهمية الدور الذي سيقوم به خلال الفترة المقبلة ، من بينها مناقشة إقتراحات تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور ، و مناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية ، و إقرار معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي تتعلق بحقوق السيادة ومناقشة مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التي تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب ومناقشة ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها في الشئون العربية أو الخارجية.

الكلمات المفتاحية وزير التنمية المحلية يدلى بصوتها

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;