أسرار وحكايات «شجرة الدر» في مسلسل للسيناريست علي أبوهيف

أسرار وحكايات «شجرة الدر» في مسلسل للسيناريست علي أبوهيف

أعرب الكاتب والسيناريست علي أبوهيف، عن سعادته بتأليف مسلسل يرصد حياة شجرة الدر في مسلسل سيعرض عبر منصة الكترونية مطلع العام المقبل.

وأوضح "علي أبوهيف"، أن المسلسل يرصد حياة السلطانة شجرة الدر التي تزخر بالعديد من المواقف الشجاعة البارزة وتصديها للصلبيين عند وفاة زوجها والجوانب الاجتماعية بالأضافة إلى حياتها مع أسرتها، وهي كلها جوانب لا يعلمها الكثير عن السلطانة شجرة الدر.

وكشف السيناريست علي أبوهيف، أن المسلسل إنتاج مصري – سوري مشترك، ومن المقرر البدء في تصويره لصالح إحدى المنصات الالكترونية الشهيرة، ومن المحتمل طرحه على شاشات التلفزيون منتصف عام 2021.

وعن أبطال المسلسل التاريخي صرح علي أبوهيف أن الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه ويعود الأمر فيه إلي المخرج، رغم أن التاريج الحديث ظلمها كثيرا، وحان الوقت أن يكتب مسلسل عن تاريخ السلطانة شجرة الدر الراحله فى شكل درامي يتناول جوانب خفية عن حياتها الشخصية لكي نشرح للأجيال الصاعدة مدى كفاحها وتصديها للغزو الصليبي في المنصورة عند وفاة زوجها الملك الصالح أيوب .

وأضاف بأن المسلسل لا ينتمي لسلسة المسلسلات الوثائقية التي توثق للأحداث فقط؛ بل أن المسلسل ينتمي لسلسلة المسلسلات الدرامية الاجتماعية التي ترصد حياة الأشخاص من الصغر حتى وفاتهم.

الكلمات المفتاحية أسرار حكايات شجرة الدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;