هاني سلامة: قرارات الرئيس تعيد الحياة لقطاع السياحة وتبعث الأمل

هاني سلامة: قرارات الرئيس تعيد الحياة لقطاع السياحة وتبعث الأمل

أشاد الدكتور هاني سلامة، رئيس لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بقرارات الدولة وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لصالح القطاع السياحي، لأنها حركت الماء الراكد وبعثت في نفوس أصحاب المشاريع السياحية والعاملين في قطاع السياحة والطيران الأمل.

وقال سلامة، في تصريح صحفي له اليوم، إن قرارت الرئيس ستحافظ علي تسيير الأعمال، للقطاع فهى بمثابة إكسير عودة الحياة لقطاعين من أكبر وأضخم القطاعات الاقتصادية والتي تساهم في الناتج المحلي الإجمالي والتي تضم الكثير من الأيدى العاملة التي تضررت نتيجة أزمة كورونا العالمية.

وتابع سلامة، توجيهات الرئيس تصب في مصلحة الدولة والحفاظ علي الاستثمارات السياحية والغالبية من استثمارات القطاع الخاص وأيضا السائح المصري والأجنبي وكذلك أصحاب المشاريع السياحية التي ستساهم مساهمة جيدة للرفع عن كاهلهم همًا كبيرا، وسهلت استمرار مشاريعهم السياحية والفندقية دون تكبد خسائر فادحه، كما حافظت على العمالة الموجودة بالقطاع.

وأضاف سلامة، أن الانتهاء من المشاريع السياحية الكبري التي كانت تعد الدوله لافتتاحها سيسهم بعد إزالة غمة الجائحة، في عودة السياحة المصرية وانتعاشها بسرعة.

وتابع سلامة، يجب دراسة مثل هذه السيناريوهات الآن و الاستعداد جيدا فالعمل والنجاح بعد الأزمة سيأتي من حسن التدبر أثناء وجودها و يقلل الخسائر و توقف تلك المشاريع الكبرى كان سببه توقف توريد بعض الآليات التي يتم استيرادها من الخارج و انتهاء العمل بها بعد الأزمة مباشرة سيؤدي إلى رواج وأي سيناريو غير ذلك كان سيسبب كساد لفترة طويلة، ولذلك فقرار الرئيس والحكومة يعد بمثابة نظرة ثاقبة للمستقبل.

وناشد سلامة، رجال الأعمال في هذا القطاع الهام بضرورة شكر الدولة وذلك بدعم الدولة في قراراتها والحفاظ ع القوى البشرية المدربة في هذا القطاع الحيوي و وعدم التعامل مع العمالة على أنهم عمالة موسمية، و أن يلعبوا دورا فعالا في دعم السياحة والطيران عقب انتهاء أزمة كورونا العالمية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;