رئيس جامعه النهضه سابقا : الامتحان التجريبي تجربة مهمه لمعرفه مستوي الطلاب وتوفير محتوى رقمي

رئيس جامعه النهضه سابقا : الامتحان التجريبي تجربة مهمه لمعرفه مستوي الطلاب وتوفير محتوى رقمي

علق الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعه النهضة السابق ورئيس امناء جامعه ميرت ورئيس مجلس اداره مدارس طيبه الدوليه علي الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي والذي بدأ اليوم الأحد ٥ ابريل حتى ٢٢ ابريل ٢٠٢٠ قائلا :" الامتحان عن بعد تجربة مفيدة ويعمل على تطوير وتقويم وقياس مستويات الطلاب وفهم نواتج التعلم وتوفير محتوى رقمي من مصادر عالمية.

وأضاف " عفيفي" خلال مداخلة هاتفية ، في برنامج " مصر تستطيع " المذاع على قناة dmc ، أن الامتحان عبارة عن تجربة هدفها تدريب الطلاب على آلية التعامل مع الأسئلة الإلكترونية واختبار الشبكات ومعرفة المشكلات لتلاشيها فى إطار الاستعداد لامتحان نهاية العام الذى ينطلق نهاية إبريل الجارى.

وتابع :" وزارة التربية والتعليم استعدت بشكل كامل للامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى العام، والذى بدأ اليوم 5 إبريل "، موضحة أنه ليس امتحان بالمعنى المفهوم للطلاب ولكن الاختبار التدريبى يهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة باستخدام التابلت وشبكة الانترنت استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى.

وأشار" صديق " إلى أن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب فى نهاية العام الدراسى، مشدد علي أن الاختبارات التدريبية المقرر عقدها فى إبريل ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى الثانى هذا العام وفقا للمناهج التى تم تحديدها من قبل الوزارة بعد قرار توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي يبدأ اليوم ٥ ابريل حتى ٢٢ ابريل ٢٠٢٠ والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة وسوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة .

الكلمات المفتاحية صديق عفيفي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;