تكريم وزيرة التضامن اجتماعي تقديرا لجهودها لدعم الشباب

تكريم وزيرة التضامن اجتماعي تقديرا لجهودها لدعم الشباب

في لحظة وفاء ورد الجميل.. ابتكار خانة تمنح وزيرة التضامن الاجتماعي درع تقدير لجهودها في دعم الشباب المصري
تقديرًا لجهودها المبذولة لرعاية مجال ريادة الأعمال الاجتماعية ودعم الشباب في مصر، منحت ابتكار خانة أول مدرسة محلية للإبداع الاجتماعي في مصر والوطن العربي، درع التقدير والاحترام للوزيرة الاستثنائية ووزيرة المهام الصعبة السيدة الدكتورة نيفين القباج.

وتم التكريم خلال الحفل الثاني للإعلان عن الفائزين في مسابقة شباب مصر المبدع ، الذي تم فيه قيام ابتكار خانة ومؤسسة درسوس تحت رعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي بالاحتفال بالمتأهلين لمسابقة شباب مصر المبدع من الذين حضروا برنامج الرحلة من الدفعة الثالثة من القاهرة ومن الدفعة الرابعة من محافظة الدلتا ومدن القناة، في حفل ضم كوكبة من خبراء رواد العمل الاجتماعي والشخصيات العامة والإعلاميين ورواد التنمية في مصر.

وقد صرحت د.إيمان بيبرس المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة أن د. نيفين القباج من أكبر الداعمين الأساسين لمدرسة ابتكار خانة ولملتحقيها من الشباب، فقد أعلنت في حفل تخريج الدفعة الأولى في أكتوبر الماضي عن تقديم الوزارة لعشر منح مالية، و خلال خلال حضورها للحفل الثاني الذي كان في 6 ابريل 2021 اأعلنت أنها لن تكتفي بشراكتها مع مدرسة ابتكار خانة بهذه المنح فقط بل سوف يمتد ليشمل 10 منح مالية أخرى، ليكون إجمالي المنح التي تقدمها الوزارة لشباب ابتكار خانة هو 20 منحة مالية.

وجاءت أهم تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الحفل الثاني للاعلان عن الفائزين في مسابقة شباب مصر المبدع هو اعلانها استمرار الشراكة مع مدرسة ابتكار خانة عن طريق:
• استمرار الشراكة مع مدرسة ابتكار خانة بمنح 10 منح جديدة قيمة كل منحة 30 ألف جنيه للشباب وشابات ابتكار خانة باجمالي 20 منحة مقدمة من وزارة التضامن
• - تسعي وزارة التضامن الاجتماعي الى تحقيق اللامركزية لابتكار خانة بنقل خبرتها لكل محافظات مصر ولن تكتفي الوزارة بتقديم المنح فقط ولكن سوف تقوم توفير أماكن تدريبيبة تابعة للوزارة بالمحافظات، و مقر ات مجهزه للعمل، بالإضافة إلى دعم مديريات الوزارة بالمحافظات لابتكار خانة.
• كلفت ابتكار خانة بعمل مسابقات بين الشباب لايجاد حل مبدع من الشباب والشابات حول ملفات ذات اولوية للدولة وهي تبطين الترع وإلقاء القمامة بها بعد التبطين.
• - اعلنت الوزيرة دعم الوزارة بأحد الشباب الفائزين في مسابقة شباب مصر المبدع ويعمل على التوعية بالشلل الدماغي وسوف تسانده الوزارة من خلال الشراكة بين الوزارة ومدرسة ابتكار خانة
• دعت الى تبني الوزارة ومساندة احد الشابات التي تعمل على مشكلة اللاجئين السودانيات وذلك من خلال شراكة الوزارة مع مدرسة ابتكار خانة
• دعت ابتكار خانة الى تبني استراتيجية لانشاء مكتبات ونوادي للطفل في محافظات مصر وخاصة الريف تكون نموذج ليتم تطبيقه في كل المحافظات
• انتاج فيلم عن ريادة الاعمال الاجتماعية تقوم فيه الوزارة بتقديم كل امكانيات التصوير ولكن تقوم مدرسة ابتكار خانة بنسج خيوطه وافكاره والمحتواه ليكون توعية والهام لكل شباب مصر
• تكلف د.إيمان بيبرس بالعمل على ملف مشروع قيادات طبيعيه نسائية في المناطق المنقول إليها سكان المناطق العشوائية لتدريبهم من أجل احداث تغيير مجتمعي.

ومن جانبها، قالت د. إيمان بيبرس- المؤسسة والعضوة المنتدبة لابتكار خانة وصرحت بأن ابتكار خانة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي اتفقوا على نقل خبرات المدرسة لكل محافظات مصر وذلك من خلال عمل حاضنات ريادة أعمال في 6 محافظات وعمل ما يلي:
• تدريب مدربين من 6 محافظات من الصعيد
• تدريب على الأقل 120 مبدع اجتماعي على تطوير خطط عملهم و تنفيذ أفكار مشروعاتهم.
• ومن المتوقع أننا نخرج على الأقل ب60 ستارت اب

الكلمات المفتاحية تكريم وزيرة التضامن

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;