برعاية وزارة الثقافة.. حكمت عادل يقدم «بلد العصفور» على مسرح محافظة المنيا

برعاية وزارة الثقافة.. حكمت عادل يقدم  «بلد العصفور» على مسرح محافظة المنيا

يشارك الفنان حكمت عادل في العرض المسرحي "بلد العصفور"، تأليف جمال عايد وإخراج محمد حسن، على مسرح ديوان عام محافظة المنيا، وذلك ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة.

جاء العرض تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة برئاسة د. حنان موسى، وتنفذه إدارة الطفل برئاسة لاميس الشرنوبى.

يدور النص حول شخص يحدث عنده بعض الضيق من أحوال الوطن الذي يعيش به فيقرر السفر والبحث عن وطن بديل يحقق به طموحاته التي فشل فى تحقيقها بوطنه أو كما يتصور من نظرتة الضيقة للأمور فيسافر فعلا ويصطدم بالواقع المرير فكل شيئ له ثمنه بالخارج فلامشاعر ولا أهل او أصدقاء يلجأ لهم فى حال أى أزمة تحدث له فيجد نفسه وحيد بلا وطن يأويه غريب فى بلاد غريبة بلا أحساس بالأمان النفسى الذي يعيشة كل فرد بوطنة الذي يحتضن الجميع والذي ينتظر كل جد وأجتهاد منا ليعلو بين الأمم ووارد أن يحدث بعض الأخطاء فى التنفيذ ولكن مع ترابطنا وحبنا لبعض نتغلب على كل الصعوبات ويظهر المعدن النفيس لشعبنا الأبى ذو الحضارة الضاربة منذ القدم.

كما أن مسرحية "بلد العصفور"، تحكى حكاية شعب عظيم أقدم من التاريخ الذي جاء بعدنا وعلمت مصر العالم كله كل المعانى السامية من حب وخير وعدل وانتماء، والعرض من تأليف جمال عايد أشعار أشرف عتريس، ألحان أسامة طه، سنيوغرافيا وائل درويش، استعراضات يحيى عبد العليم ، غناء أسامة طه، ياسمين، اروى، من إخراج محمد حسن.

«بلد العصفور» تمثيل محمد ياسر فؤاد، ناصر هيثم ناصر، حكمت عادل، جومانا سيد حسنى، نورا أحمد دسوقى، محمد إسماعيل محمد، روفان هيثم ناصر ، حاتم طارق عبد الرحمن، سيف الدين طارق عبد الرحمن، سيف الدين أحمد دسوقى، لمار محمد حسن، منه الله محمد حسن، مادونا ناصف نجيب، مارينا رضا، يوسف محمد سمير، سهيلة طارق عبد الرحمن ، مينا ميمى، بالاشتراك مع ياسر فؤاد، محمد سمير الكردى، سيد حسني، حسن أحمد، سامية حكيم،

يشار إلى أن العرض المسرحى "بلد العصفور" تستمر فعالياته لفرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة المنيا التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، على مسرح محافظة المنيا.

الكلمات المفتاحية حكمت عادل

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;