وزير الخارجية يكشف التشابه الشديد بين الإخوان وداعش الإرهابيين

وزير الخارجية يكشف التشابه الشديد بين الإخوان وداعش الإرهابيين
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن العلاقات المصرية الأمريكية وآليات التنسيق حولها تهدف لتعزيز التعاون، مؤكدا أن التعاون بين الجانبين يشمل عدة مجالات.
وأكد شكرى فى مؤتمر صحفى مع نظيره الأمريكى، أن المشاورات عبر آلية ٢+٢ فرصة لتناول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الدولية، موضحا أنه يجرى تنمية هذه العلاقات.
وأوضح شكرى أن هناك تنظيمات منتشرة فى سوريا وليبيا إرهابية خلافا لداعش وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين التى تمارس العنف، مشيرا لوجود منظمات إرهابية أخرى منتشرة فى أفريقيا ومنها بوكوحرام، مضيفا، جماعة الإخوان إرهابية ولا تختلف فى سلوكها عن داعش.
بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه لا يوجد تناقض حول موقف أمريكا من سحب القوات العسكرية الأمريكية من سوريا، موضحا أن بلاده ملتزمة بمنع نمو وتمدد تنظيم داعش الإرهابى فى العالم.
وأكد وزير خارجية أمريكا أن بلاده ستسحب قواتها من سوريا ولكنها مستمرة فى تدمير تنظيم داعش فى سوريا. وأوضح وزير الخارجية الأمريكى أنه تطرق إلى ملف حقوق الإنسان فى مصر، مؤكدا أن فريق العمل فى سوريا متواجد فى المنطقة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;