وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة

عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعًا مساء اليوم السبت برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الأستاذ/السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والسادة رؤساء لجان قطاعات المعاهد، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

فى بداية الاجتماع وجه أعضاء المجلس التهنئة للسيد الوزير على تجديد الثقة فى سيادته من جانب القيادة السياسية، كما هنأ الوزير السادة أعضاء المجلس بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنيا أن يكون عام خير وازدهار وتقدم لمصر، موجها التهنئة للأعضاء الجدد بالمجلس.

وفى إطار متابعة أعمال المعاهد العالية الخاصة، أكد الوزير على ضرورة الالتزام بتطبيق الضوابط والقواعد القانونية المنظمة بالمعاهد فيما يتعلق بانتظام سير أعمال الامتحانات، بهدف تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات منتصف العام الدراسي 2019/2020.

وطالب الوزير لجان القطاعات المختلفة بسرعة الإنتهاء من تحديث اللوائح الدراسية للارتقاء بمستوى التعليم بالمعاهد، على أن يراعى في عملية التطوير خصوصية كل معهد وتميزه فى إطار نظام تعليمي شامل لكل تخصص في القطاع، وعرضها على المجلس خلال شهر أبريل القادم.

وأكد د. عبد الغفار على ضرورة استمرارية متابعة أعمال المعاهد لتقييمها والوقوف على حالتها التعليمية على أرض الواقع من حيث جودة التعليم ومدى كفاءة المعامل والمدرجات وكافة متطلبات العملية التعليمية من خلال الزيارات الميدانية المفاجئة لكافة المعاهد للوقوف على مدى التزام المعاهد بأداء دورها المنوط للطلاب.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;