محافظ الشرقية يأمر بإزالة السلالم المخالفة للعمارات السكنية بالزقازيق

  • عرض 4 صورة

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد شارع السلام بمدينة الزقازيق لمعاينته على الطبيعة للبدء في إعادة رصف ورفع كفاءة وتوسعة الشارع بطول 600 متر ليمثل محوراً مروراياً جديداً يربط بين طريق الزقازيق / ميت غمر و طريق القنايات / ديرب نجم دون الدخول لمدينة الزقازيق لتخفيف حدة الزحام داخل المدينة ولتقليل الوقت والجهد .

كلف محافظ الشرقية مدير الإدارة الهندسية بالديوان العام بسرعة الإنتهاء من الرفع المساحي وإعداد التصميمات الهندسية لتخطيط وتطوير الشارع و التنسيق مع رئيس مركز الزقازيق لإزالة كافة المعوقات امام تنفيذ مشروع الرصف والتوسعة للطريق.

وسيراً على الأقدام .. قام محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بجولة تفقدية لشوارع ( الغشام – صلاح سالم – طلبه عويضه – المحافظة ) للإطمئنان على مستوى النظافة العامة للشوارع وللتأكد من إزالة الإشغالات ورفع الأكشاك المخالفة وفتح الطريق أمام حركة المرور.

وتطبيقاً للقانون ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة أمر المحافظ بإزالة السلالم والتلتوارات المخالفة للعمارات السكنية والمحال التجارية بمدينة الزقازيق لتوسعة الطريق لتيسير حركة السيارات وتوفير عبور آمن للمواطنين وإلزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الرصيف وافتراش بضاعتهم على الطريق مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد رصيفاً يمشي عليه.

كما وجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالإهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع المخلفات المتراكمة أولاً بأول والتأكد من وضع صناديق للقمامة في الشوارع والميادين العامة ومتابعة مشرفي وعمال النظافة وتسويه الحفر وإزالة المطبات العشوائية لتهيئة الطريق أمام حركة المارة ، والتنبيه على أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها فوراً حتى لا تتحول لمقالب عشوائية للقمامة تتسبب في إنبعاث روائح كريهة وتضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;