كيف تعرف الحب الحقيقي

كيف تعرف الحب الحقيقي

و ما الحب إلا هو حالة شعورية يشعر بها الفرد بالأنجذاب تجاه فردا آخر،و لربما يكون هذا الشخص حبيب ،او أخ ،او صديق ،او قريب فهناك أنواع متعددة من حالات الحب ،منهم الحب الصادق الحقيقي ،و هناك حب كاذب مزيف ،و من هنا لابد لنا أن نعرف قبل كل شي بأن الحب الصادق والحقيقي بداية هو حب الذات كيف؟ بأن نتوجه بحب أنفسنا قبل كل شيء لكي نستطيع من أن نحب الآخرين أو أن نستطيع أن نعطي الحب للزوج وللابن و لكل من حولنا ،و يعتبر هذا هو الحب الذي نستطيع من خلاله أن نصل إلى السلام الداخلي والوصول إلى حالة من الاطمئنان مع النفس أولا ثم مع الآخرين.

من يعرف كيف يحب نفسه وذاته يستطيع أن يعطي ويقدم الحب ،و الاحترام للآخرين،و من هنا يتوجب علينا أن نحب الأشخاص كما هم ،و على وضعهم الحالي من غير تفكير بمجرد فكرة في تغيرهم .

فالحب الحقيقي الصادق هوعدم تزيف الحقيقة ،فهو الراحة في أن تظهر على حقيقتك أمام من تحب من غير قناع أو زيف .

مع تطور عصرنا الحالي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للبحث عن الحب ،فكثر الحب عبر النت و من هنا نسأل :هل الحب عبر النت حقيقة أم خيال لابد الإبتعاد عنه؟ أري أن العلاقات عبر النت ليس محكومة بالفشل كما يردد كثير منا ،في المقابل كم من العلاقات بدأت على أرض الواقع و فشلت .

إن العلاقة عبر النت هي علاقة قابلة للنجاح وقابلة للفشل،و أن نجاح أي علاقة حقيقية عبر النت تتوقف على مدي صدق المستخدمين وكيفية تقديمهم لأنفسهم أمام الطرف الآخر ،ففي بعض الأحيان يحدث انسجام في التفكير و الاهتمامات يؤدي إلى الارتباط العاطفي ،و لكي تكون العلاقة صحيحة لابد أن تتحول إلى علاقة حقيقية على أرض الواقع ،فهناك حالات كثيرة حدث لها النفور والندم عند اللقاء.

اتحدث عن الناحية الإيجابية للعلاقات عبر النت ،و هناك سلبيات أكثر من الإيجابيات حيث هو الأكثر شيوعا ،حيث يستخدم النت في علاقات للتسلية و الضحك و اللعب ،فهناك أشخاص يكذبون على الطرف الآخر بهدف تحقيق غايات و مكاسب بطرق غير مشروعة .

خلاصة الموضوع بأنه من الممكن أن تنجح أي علاقة عبر النت إذا تغمدها جل الصدق و الامانه،و أنصحكم بالابتعاد عن تلك العلاقات .

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;