فى كلام مصاطب " شكراً أبو العروسة "

فى كلام مصاطب  " شكراً أبو العروسة "

الفن الجيد هو نبض الأمه وهو القوه الناعمه التى تستخدمها الدول للترويج والتواصل مع الاخرين ، والفن هو عماد البناء الحقيقي للوجدان المجتمعي ، وهو من المؤشرات لمدي تقدم الدول كمايمكن أن يصبح ماعون للبناء المجتمعى إذا أُحسن إستخدامه ويمكن أن يتحول إلي ماعون هدم إذا تم اساءت إختيار محتوياته .

وفى الحقيقه أننا من آن لأخر يطل علينا الفن بمحتوي متميز تجد الجميع مجتمع عليه ، فمسلسل "ابو العروسه " من المسلسلات الإجتماعيه التى حققت نجاح كبير لدي الأسر المصريه بجميع فئاتها والتى أعادة فكرة التجمع للأسره والجلوس أمام شاشات التليفزيون وإنتظار المسلسل في لمه آسريه لم نعتاد عليها منذ زمن .

وهذا نتيجة إحتياج المجتمع لمثل هذه الأعمال الفنيه الهادفه والهادئه والتى تعالج مشكلات مجتمعيه فى آطار الحياه الأسريه اليوميه عن طريق قصه وسيناريو معد بطريقه فنيه عصريه إحترافيه بإبداع مؤلف وكاتب المسلسل هذا بجانب إختيار موسيقي واغاني المسلسل ذات رتم هادئ يتناسب مع إيقاع الأحداث والذي لم يعتاد المشاهد عليه منذ فتره ويعيد له زمن الفن الجميل في سياق أحداث يوميه جذابه للمشاهد وصور واقعيه للحياه بمصر بمشاهد الاحياء والشوارع الحيه فجعل من المسلسل له طابع يميزه وتستطيع كل الاعمار مشاهدته بدون قيود نظراً للاختيار الجيد للكلمات والمصطلحات والمشاهد التى لاتؤذي سمع او نظر المشاهد ويستطيع الاب والام الجلوس بهدوء للإستمتاع بالمشاهده مع الاسره دون الخوف من مشاهد إباحيه او عري أو الفاظ خارج السيطره مسلسل بحلقاته يعتمد على توصيل الفكره بالمتاح والمفهوم للجميع فى آطار أخلاقى يعيد للفن قيمته المهدره .

بدلاً من أفلام ومسلسلات المقاولات والتي تعتمد على العنف والعري والبلطجه والمخدرات والتى أصابت المجتمع بأمراض مجتمعيه نعاني منها الان بين الشباب والشابات والاسر وغيره في الوقت الذي يجب ان يقوم الفن فيه بواجبه تجاه المجتمع والوطن .

فالفن المحترم الموجه يساهم بدوره فى حل المشكلات المجتمعيه والنفسيه وله القدره على توجيه الشباب والمجتمع بتآثيره بصوره غير مباشره على سلوكيات المجتمع والتى تساهم بدورها في بناء هذا الوطن .

فهذا المسلسل نجح بإمتياز علي مستوى الجزئين الذي تم عرضهم ووصل عبد الحميد واولاده واسرته وجيرانه الى كل أسره مصريه تابعت هذا المسلسل بجانب التميز في تركيبه العمل ككل ابتداءً بتتر البدايه للمسلسل وتتر النهايه والذى أعطاه قيمه سمعيه لحسن إختيار اللحن ، لدرجة انا الأطفال عندما يستمعون الى موسيقي التتر المميزه يتعرفون مباشرتاً عليه .

ونستنتج من ذلك انا دور الفن دور هام جداً في بناء الشخصيه ويساهم فى علاج المشكلات وإبراز للمميزات والعيوب الموجوده بالمجتمع ، فالأعمال الفنيه الجيده تجد صدي واسع لدي المشاهدين لأننا شعب يتميز بالتزوق الفنى الحقيقي على جميع الفئات المختلفه ويتفاعل مع المجتوي الجيد لأي عمل فنى .

وصحيح اننا نشاهد الاعمال السيئه وقد تحقق نسبة مشاهده ونجاح عاليه ولكنه نجاح مزيف فبظهور المحتويات الفنيه الجيده يكون الإقبال أكثر مما نتخيل ويكون النجاح ملفت وقد يكون درس للمنتجين الراغبين في الربح السريع علي حساب المحتوي فالاعمال الجيده تحقق الربح وتدوم أكثر من المحتويات الهابطه التى قد تحقق مكاسب مديه وقتيه ولكنها لاتستمر .

وهذا يعتبر مؤشر يؤكد بأننا نستطيع النجاح في جميع المجالات وتقديم الجيد والمتميزمنه عندما تتوفر الرغبه فى ذلك .

الكلمات المفتاحية شكرا أبو العروسة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;