طلاب هندسة جامعة بدر فى زيارة تعليمية فى مشروع مستشفى بهية

طلاب هندسة جامعة بدر فى زيارة تعليمية فى مشروع مستشفى بهية

أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بأن "قسم الهندسة المعمارية" نظم زيارة ميدانية للطلاب داخل موقع تنفيذ "مستشفى بهية" الجديدة فى مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة والمتخصصة فى علاج سرطان الثدى.. لافتاً أن الزيارة تمت برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى.

أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن تلك الزيارة الميدانية تعتبر جزء من منهجية التعليم المتبعة فى "كلية الهندسة والتكنولوجيا" بالجامعة لجميع الاقسام العلمية ومن بينها قسم "الهندسة المعمارية"؛ لأهمية التفاعل بين الطلاب ومجال العمل فى السوق والإطلاع على المشاريع القومية الحديثة، وذلك بالإضافة إلى جانب المشاركة المجتمعية لأبنائنا الطلاب للمؤسسات الخيرية و التفاعل المجتمعى.

من جانبها، أشادت الدكتورة وفاء رشوان، رئيس قسم الهندسة المعمارية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، بأهمية الزيارات الميدانية لطلاب قسم العمارة؛ لتطبيق الجوانب النظرية على المواقع الفعلية من التصميمات المختلفة والإطلاع على أساليب التصميم و التنفيذ المتنوعة؛ مما يضيف لبنك المعرفة التراكمى للطالب وتزيد من فرص تفاعله مع مجالات العمل المتنوعة بعد التخرج وتساعدهم على الإبتكار فى مشاريع التصميم فى مراحل الدراسة وتزيد من فرص التنسيق بين طلاب المستويات المختلفة داخل قسم الهندسة المعمارية.

فى سياق متصل، أفاد الدكتور محمود أبوالقاسم، المنسق والمسئول العلمى من كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر "BUC"، أن للزيارة نتائج إيجابية خرج بها الطلاب فى نطاقين التصميم والتنفيذ حيث تعتبر المستشفيات من أكثر المشاريع المعمارية تخصصاً فى الجوانب التصميمية والأعمال الكهربائية والميكانيكية.. منوهاً أنه تم تناول مراحل التنفيذ فى الموقع والوقوف على التنسيق بين متطلبات التشغيل الطبية والتصميمات المعمارية وطرق المعالجات التنفيذية فى التشطيبات والتنسيق فى التنفيذ بين عناصر المشروع.

الكلمات المفتاحية طلاب جامعة بدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;