تقلص مساحة الحرائق في مناطق سيبيريا الروسية لأول مرة منذ أسابيع

تقلص مساحة الحرائق في مناطق سيبيريا الروسية لأول مرة منذ أسابيع

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية النقل الجوي، اليوم الثلاثاء، أن مساحات حرائق الغابات في مناطق سيبيريا بدأت بالتراجع لأول مرة منذ أسابيع، حيث تقلصت مساحة الحرائق بنسبة 6 بالمئة إلى 266.4 ألف هكتار.

وقالت الهيئة في بيان: "تم إخماد خلال يوم أمس (12.08.2019) 49 حريقاً في الغابات على مساحة 5998 هكتاراً، وفقاً لهيئة مراقبة الغابات الإقليمية".

وأشارت الهيئة إلى أن حتى منتصف الليل من اليوم، تم إخماد بنشاط نحو 159 حريقاً على مساحة 266.4 ألف هكتار، بما في ذلك 135.5 ألف هكتار في إقليم كراسنويارسك و 121.6 ألف في منطقة إيركوتسك.

هذا وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الإثنين، أن فرق الطوارئ الروسية أطفأت 63 حريقا، اندلعت يوم الأحد في مناطق متفرقة من غابات البلاد.

وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الحرائق التي تم إطفاؤها في كل روسيا بلغت يوم أمس، مساحة تقدر بنحو 11.741 ألف هكتار. مشيرة إلى أنها رشت حوالي 1.3 ألف طن من المياه لإخماد الحرائق.

ووصلت مساحة حرائق الغابات في روسيا إلى أكثر من 2.7 مليون هكتار، أي بزيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا - ياقوتيا وبورياتيا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;