المحافظين يتقدم بطلب لوزير التعليم لحظر إستخدام "المحمول بالمدارس بالغربية

المحافظين يتقدم بطلب لوزير التعليم لحظر إستخدام "المحمول بالمدارس بالغربية

اكدت لجنة التعليم بحزب المحافظين بالغربيةإن انتشار ظاهرة استخدام الهواتف المحمولة داخل المدارس من الظواهر التي تتسبب في حدوث خلل كبير في العملية التعليمية عن طريق انشغال الطلاب بالموبايلات وتجاهل شرح المدرسين.

وأضاف احمد عماسة عضو لجنة التعليم بمركز زفتي أن منع استخدام الموبايلات في المدارس يكون من خلال قرار من وزير التربية والتعليم لمديرى المدارس بالتنبيه على الطلاب بمنع حمل الهواتف داخل المدرسة، مشيرا إلى أن بعض المدارس تمنع دخول الطلاب الهواتف المحمولة وتحتفظ بها في الأمانات لحين انتهاء اليوم الدراسي.

وقال صبري جاد قيادي الحزب انه سيتقدم بمذكرة الي وزير التعليم ووكيل وزارة التعليم بالغربية ومحافظ الغربية لمنع استخدام المدرسين أو الطلاب الهواتف المحمولة داخل المدارس حفاظا على مستقبل الطلاب.

واكد جاد ان المحمول يؤدي الي بتشتت تركيز الطالب و إنه استخدام طلاب المدارس للهواتف المحمولة في المدارس أصبح من الظواهر السلبية التي أصبحت تمثل عنصر تشتيت للطلاب عن التركيز وتحصيل العلم فضلا عن أنها تسبب أضرارا للنظر والمخ وبالتالى لا بد من اتخاذ خطوات لمنع استخدام الموبايلات داخل المدارس.

ولابد من التصدي لهذا الأمر يكون عن طريق إدارات المدارس بمطالبة الطلاب بتسليم الموبايلات عند دخول المدرسة واستلامها عند الخروج بالإضافة إلى ضرورة قيام مديري المدارس بوضع لافتات داخل المدارس بمنع دخول الموبايلات أثناء الحصص الدراسية لأنها تتسبب في تشتت تركيز الطلاب".

وطالب الحزب بإعداد حملة توعية من جانب وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدنى للتحذير من خطر وجود الموبايلات داخل قاعات الدروس.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;