القوي العاملة : التفتيش على 704 منشآت وتعيين 633 شاباً منهم 5 من ذوى القدرات بسوهاج

القوي العاملة : التفتيش على 704 منشآت وتعيين 633 شاباً منهم 5 من ذوى القدرات بسوهاج

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 633 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 5 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 136 فرصة عمل .
وأضاف "سعفان" أن المديرية قامت بتنفيذ 3 دورات تدريبية على مهن ، التفصيل والحياكة ، والسباكة الصحية ، وكهرباء التوصيلات بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 29 متدرباً ومتدربة .
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش على 704 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 23 محضر ، وعمل 4 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، كما تم عقد 4 ندوات زيادة الإنتاج ، و 4 ندوات توعية بأضرار السموم البيضاء ، و 3 ندوات مفاوضة جماعية .
وتابع الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أغسطس الماضي، أنه تم صرف 239 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 94 عاملا منهم ، 50 منحة مولود ، و19 منحة زواج ، و 4 منح وفاة لأسرة 4 عمال متوفيين ، و 21 منحة وفاة أحد الأقارب.
كما تم صرف منح رعاية صحية بإجمالى 16 ألف جنيه ، ما بين عمليات جراحية صغري وكبري ، لـ 5 عمال من المسجلين بالمديرية.
وأضاف أن المديرية قامت باستخراج 1771 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة، وتلقى 4 شكاوى، تم حفظ 3 شكاوى منها ، وإحالة شكوى للقضاء .
أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 201 منشأة ، وإعادة التفتيش على 247 منشأة أخرى ، وأسفر التفتيش عن تحرير 67 محضراً ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 140 منشأة أخري ، فضلاً عن بحث 21 شكوى ومنح 10 تراخيص وعمل 8 حملات تفتيشية .
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 828 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى .

الكلمات المفتاحية القوى العاملة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;