الجيش الوطني يحرز تقدماً جديدا في قلب محافظة صعدة ويحقق تقدما في سلسلة الجبال الممتدة بين جبهتي مرآن وعلب

الجيش الوطني يحرز تقدماً جديدا في قلب محافظة صعدة ويحقق تقدما في سلسلة الجبال  الممتدة بين جبهتي مرآن وعلب

شنت قوات اللواء الثالث حرس حدود التابع للجيش الوطني اليمني مسنودا بقوات التحالف العربي هجوما مباغتاً صباح اليوم على عددا من المواقع والجبال التي تتحصن بها مليشيات الحوثي في محافظة صعدة وقد تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح حيث تم إعطاب عيار 14.7 وعيار 23 فيما فرت مليشيات الحوثي من مواقعها مخلفة ورائها سبعة من القتلى وعددا من الجرحى في صفوفها.

هذا وقد تمكن أبطال اللواء الثالث حرس حدود مسنودا بقوات التحالف العربي من السيطرة على عددا من المواقع والجبال التي كانت تتمركز بها المليشيا أهمها التبيب السود وتبة الكوفية والتباب البيض محرزين تقدم مهم في سلسلة الجبال المتوسطة لجبهة مرآن وجبهة علب.

كما قام طيران التحالف بشن غارات جوية مكثفة وإعطاب عددا من المدرعات والآليات العسكرية الحوثية في المواقع ذاتها قبل السيطرة عليها.

هذا وقد صرح أركان حرب اللواء الثالث حرس حدود العقيد هايل القشائي بأن العملية العسكرية مستمرة وتجري على قدمً وساق بتخطيط محكم وتنسيق دقيق مع الإخوة في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية حتى الوصول الى معقل الجماعة الحوثية في كهوف مران وإجتثاثها من جذورها، وتحدث العقيد القشائي.

بأنه تم شل حركة المليشيا في تلك السلسلة وأكد أن مليشيات الحوثي خسرت العشرات من عناصرها الذين سقطوا بين قتيل وجريح إثر القصف المدفعي المكثف على مواقعها الامر الذي جعلها عاجزة عن العودة والتمركز فيها.

الكلمات المفتاحية الجيش الوطنى يحزر تقدم

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;