«الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى» ندوة فى المركز الطبي بالغنايم بأسيوط

  • عرض 4 صورة

نظم فريق الثقافة الصحية بالمركز الطبي التابع للادارة الصحية بالغنايم بمحافظة أسيوط، ندوة إعلامية بعنوان "الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي" اليوم الاحد ،وذلك بمقر صالة الانتظار بالمركز الطبي بالغنايم، وذلك بحضور كلاً من الدكتورة غادة سيف النصر طبيبة بالمركز الطبي بالغنايم، وكذلك ليلي عز ، وسعاد ابراهيم مسئولي الثقافة الصحية بالمركز الطبي بالغنايم، وذلك بحضورعدد من سيدات قري مركز ومدينة الغنايم.

حيث تناول اللقاء التعريف بالمرض، والفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وأسباب الإصابة به، وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض، والإرشادات التي يجب اتباعها حال اكتشاف الإصابة بالمرض،بالاضافة الي الفحوصات الدورية اللازمة للتأكد من عدم الإصابة بهذا المرض.

حيث طالبت الدكتورة غادة سيف النصر، الحضور من السيدات بضرورة التوجه للطبيب فور ظهور أي أعراض او أورام او ماشابه ذلك، مؤكدة علي ان هذا المرض بات منتشراً و بصورة كبيرة بمختلف دول العالم، وانه من الممكن السيطرة عليه في مراحله الأولى.

مؤكدة علي ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي،يعد من أهم العوامل التي تساعد وتحدد مصير هذا المرض ومصير صاحبة المرض، فكلما كان اكتشاف سرطان الثدي مبكراً كان معدل الشفاء الكامل أكبر لأن علاج سرطان الثدي يعتمد على المرحلة التي اكتشف فيها المرض، وعلى كل سيدة أن تساعد في الاكتشاف المبكر عن طريق الفحص الذاتي للثدي واستشارة الطبيب عند وجود أي تغيرات، وفحص الثدي بالأشعة التشخيصية، لأن نسبة الشفاء تصل إلى أكثر من 95% في حال الاكتشاف المبكر.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش للسادة الحضور من السيدات، وذلك لمنافشة الأمور المهمة التي تساعد في اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي،وكيفية التعامل مع الحالات المصابة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;