خالد خليل: كيف تنقص وزنك بسهولة في الصيف

خالد خليل: كيف تنقص وزنك بسهولة في الصيف

يعتقد البعض أن النزول في الوزن في فصل الصيف أمر مستحيل، ولكن المعلومة الغائبة أن فصل الصيف هو أفضل الفصول لفقدان الوزن وبناء العضلات والحفاظ على الفورمة المناسبة.

يقول خبير اللياقة البدنية خالد خليل، يجب أن تختلف نسب العناصر المكونة للوجبة الغذائية الصيفية عن الشتوية؛ ففي الصيف الجسد يحتاج إلى نسبة مناسبة من السعرات الحرارية الصحية التي يجب الحصول عليها، وأيضا تناول كمية أكبر من الخضراوات والفواكه الصيفية لتزويد الجسم بالفيتامينات اللازمة وشرب الماء بكثافة.

وأضاف خالد خليل زيادة نسبة البروتينات التي يتم تناولها خلال اليوم بشكل طفيف أمر مهم في فصل الصيف؛ لأن البروتينات تساعد على إمداد الجسم بالعناصر المناسبة وفي الوقت نفسه تمنح الرياضيين فترات أطول من الشبع؛ لأنها عناصر غذائية بطيئة الهضم بعكس الدهون والكربوهيدرات.

وأكد خبير اللياقة البدنية أن الروتين الرياضي يجب أن يتغير في الصيف بالتأكيد فيفضل زيادة فترات ممارسة تمارين الكارديو واللياقة البدنية بجانب التمارين الأساسية داخل الجيم، وذلك لقتل أي أمل للدهون في التراكم على العضلات خصوصا في الأيام التي يعتقد فيها الرياضي أنه تناول الكثير من الأغذية الدسمة.

وأضاف لا يجب إهمال تناول المكملات الغذائية سواء الفيتامينات أو مساحيق البروتين في كل أوقات العام، خصوصا في فصل الصيف لإمداد الجسم والعضلات بالمزيد من التغذية الصحية التي تساعده على الصمود في الحرارة الشديدة.

الكلمات المفتاحية كيف تنقص وزنك

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;