5 مليار جنيه استثمارات جديدة فى مشروعات مدار خلال 2023

5 مليار جنيه استثمارات جديدة فى مشروعات مدار خلال 2023

تخطط شركة مدار كبري شركات التطوير العقاري لضخ استثمارات مباشرة في مشروعاتها بالسوق المصري بقيمة 5 مليارات جنيه، خلال العام الحالى2023، والوصول بإجمالي الاستثمارات إلى 35 مليار جنيه، وذلك بعد أن تبنت الشركة خططا توسعية متكاملة، تستهدف من خلالها تنفيذ مشروعات عقارية سياحية كبرى في القاهرة والساحل الشمالي، لتنضم لاستثماراتها التي بدأت بمشروعها «أزهى العين السخنة»، الذي انطلق أخر 2015.

صرح بذلك المهندس أحمد أهاب الرئيس التنفيذي لشركة مدار خلال لقاء مفتوح مع محرري القطاع العقاري على هامش زيارتهم لمشروع أزهى بالعين السخنة المملوك للشركة لرصد ومناقشة تحديات الاستثمار والتطوير العمراني في مصر وبحث مستقبل التنمية العمرانية والتصدير العقاري. وطرح تصور الشركة خلال العام الجديد

وقال المهندس أحمد أهاب، أن الشركة تواصل تنفيذ إنشاءات مشروع ازهى العين السخنة، بعد ضخ مليارات الجنيهات، لتسليم وحدات جديدة الشهور المقبلة، لاسيما وأن منتجع أزهى بالعين السخنة كان نواة لاستثمارات الشركة في السوق العقاري المصري لأن مدينة العين السخنة، واحدة من أهم المدن الساحلية في مصر والشرق الاوسط، والتي اصبحت المقر المفضل لإقامة العديد من المواطنين، ولذلك فهي واحدة من أهم المدن التي تجذب الاستثمارات الخارجية وستكون نافذة مصر لتصدير العقار.

وأضاف أن شركة مدار كمطور عقاري تدرس باستمرار احتياجات الفئات المستهدفة وتملك خطط مرنة مدعومة بملكات الابتكار والتخصص والمهارة القادرة على مواكبة الاحتياجات المتجددة للعملاء وبالشراكة مع خبرات عالمية متميزة في مجال المقاولات، فكانت أولى الشركات التي أنشأت وحداتها السكنية في مدينة العين السخنة لتكون «فرست هوم».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدار أن موقع «أزهى العين السخنة » يوفر لرواده تجربة فريدة وغير مسبوقة من الحياة على مساحة 400 فدان ويعد أكبر مشروع بالمنطقة، كما أنه يتميز بواجهته الشاطئية الممتدة لنحو 700 متر في منطقة سياحية غاية في التميز بجمالها الطبيعي وعيونها الكبريتية ورمالها الناعمة على ساحل خليج السويس في البحر الأحمر.

ونوه المهندس أحمد أهاب إلى أنهم نجحوا في بناء وتطوير 70% من مشروع أزهى السخنة، بعد ان تم افتتاح فندق Tanoak وهو اول فندق سياحي داخل المشروع، والذي يستهدف جذب السياحة الدولية بمختلف أنواعها إلى منطقة العين السخنة، باستثمارات 350 مليون جنيه ويضم 150 وحدة ما بين أجنحة فاخرة وغرف، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من بناء 4 فنادق آخرين الاعوام القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدار، أن منتجع «أزهى السخنة» سيشهد افتتاح اهم وافخم مراحله السكنية خلال 2023 وذلك لم تمتلكه تلك المرحلة من وسائل ترفيهية و خدميه، كما شهد المنتجع افتتاح المرحلة الأولى من الكريستال لاجون بطول 6 كيلو متر و شاطئ رملي بمساحة 20 فدان وذلك بالتعاون مع شركة كريستال لاجون على أن يطل عليها حديقة متميزة، Entry Park بمساحة 3 فدان بالاضافة الي بداية تنفيذ الCentral Park بمساحة 5 فدان على اللاجون لراحة عملائها ومحبى الطبيعة والمناطق الهادئة و بداخلها مطاعم لتناول الوجبات.

وأكد المهندس أحمد أهاب، أن شركة مدار توفر أكثر من الفين فرصة عمل مباشرة فضلا عن الآلاف من فرص العمل الغير مباشرة بينما تستمر الشركة في ضخ الاستثمارات خلال الفترة القادمة من خلال مشروعات متميزة حيث أنه من المقرر بدء مشروع أزهى بمنطقة الساحل الشمالي العام الحالي بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه، كما أن الشركة تخطط لضخ استثمارات أخري في الكثير من المشروعات الرائدة لبناء مجتمعات أكثر حداثة ورفاهية، على ان تقوم بافتتاح عدد من المكاتب الخاصة بهم للتسهيل على عملائها الوصول اليها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدار، إن مشروع «أزهى نورث» يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم 2400 وحدة متنوعة، وأن المنتجع يقع في الكيلو 212 بطريق «الإسكندرية – مطروح»، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع في منطقة الساحل الشمالي.

وأشار المهندس أحمد أهاب، أن «أزهى نورث» يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 650 مترًا على شاطئ البحر والباقي بحيرات «كريستال لا جون».

من جانبها أكدت دليلة الشاعر رئيس قطاع التطوير في شركة مدار، سعى الشركة الى تحقيق انجازات في مشاريعها مع الحرص على مواكبة الأحداث العالمية لتحقيق الهدف الرئيسي بتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية لعملائها وتلبية مختلف احتياجاتهم، خاصة وأن جميع الوحدات السكنية بـ «أزهى العين السخنة» والتي تصل الى 2500 وحدة مصممة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العمارة الخضراء وأساليب البناء الحديث في جميع المجالات، سواء من ناحية خطوط التصميمات والطرازات الهندسية المتطورة والتي تعتمد على أحدث الأفكار المستقبلية المبتكرة في شكل وتصميم الوحدات السكنية والإدارية والتجارية.

وأشارت دليلة الشاعر أنه تم افتتاح أكبر وأحدث جيم في السخنة وتقوم شركة Be Fit بإدارته بالتعاون مع أزهى، بالإضافة إلى افتتاح Azha Sports Club بما يضمه من ملاعب (Paddle -Football – Basket- Multipurpose court) وتقوم شركة SR، بإدارته ليصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة، مما ساهم في الإقبال الكبير على تملك وحدات في مشروعات مدار و الاستقرار بها.

وقالت رئيس قطاع التطوير في شركة مدار، أن اهم ما يميز «أزهى العين السخنة» هي الاستعانة بكبرى شركات الاستشارات والتصميمات الهندسية في العالم تلك التصميمات جعلتهم يطلقون اسم ازهى على المشروع لأنها نجمة لامعة في سماء العين السخنة، بالإضافة الى تسمية كل منطقة داخل المنتجع باسم نجمة معينة، وتم التصميم بناء على ذلك.

وأوضحت دليلة الشاعر، أنهم اصروا في التصميم ان تكون واجهة المنتجع مختلفة ومميزة عن باقي المنتجعات في المنطقة، حتى يدوم الانطباع الاول عن المشروع، ولذلك قاموا بأنشاء فندق وملاعب تنس وكرة قدم وغيرها من الملاعب الرياضية بالإضافة الى انشاء منطقة تجارية ليستفيد منها الجميع سواء من سكان ازهى او المنتجعات الاخرى.

الكلمات المفتاحية استثمار

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;