جامعة بدر تحصل على المركز الـ 5 عربياً والأولى على مصر فى المسابقة العربية لـ"علم السموم"

  • عرض 3 صورة

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن فريق الطلاب بكلية الصيدلة فى الجامعة حصل على المركز الخامس عربياً والأولى على مستوى الجامعات المصرية المشاركة فى المسابقة العربية لـ"علم السموم" المقامة بالمملكة العربية السعودية على مدار (5) أيام من عمر المسابقة.. لافتاً أنه تم مشاركة فريق طلاب كلية الصيدلة بدعوة مقدمة من قبل الدكتورعمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية، وبدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه شارك فى المسابقة أكثر من (22) جامعة من مختلف أقطار الوطن العربى ونظمت المسابقة المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية ممثلة فى الجمعية الصيدلية السعودية بـ"جامعة الملك سعود" وممثلة بالمركز الإقليمى لمراقبة السموم والكيمياء الشرعية وبالتعاون مع نادى صيادلة المنطقة الشرقية، وبمشاركة كل من رابطة علماء السموم العرب "ATA" وجمعية علم السموم الأمريكية "SOT" وإتحاد الجامعات العربية.. موضحاً أن فريق الطلاب توجه إلى المسابقة تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن فريق طلاب الكلية كان مكون من (4) أفراد هم: "أمير شوقى رجب محمد البخومى، آية عبد الفتاح محمد عبد الجليل، ونادين عاطف السيد محمد الفار" وكان تحت إشراف الدكتورة سمر فتحى مصطفى درويش مدرس الأدوية والسموم فى الكلية.. مشيراً أن الهدف من المشاركة فى مثل تلك المسابقات الدولية حرص إدارة الجامعة على السعى المستمر للتعاون الدولى وتشجيع مختلف القطاعات المرتبطة بالعملية التعليمية والتى من شأنها رفع كفاءة طلاب العلم داخل الحرم الجامعى.

أشار عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن المؤتمر هذا العام "KSAPT-2022" سلط الضوء على الممارسات الحديثة والبحثية، وتطوير الإبتكارات الصحية الجديدة وإستخدامات "الذكاء الإصطناعى" فى مجال علم الأدوية والسموم، وذلك تحت شعار: "Novel Frontiers. New Heights in Pharmacology and Toxicology"، وتضمن المؤتمر بالإضافة إلى البرنامج العلمى، عدد من المسابقات العلمية وورش العمل والتى تستهدف المهنين من جميع التخصصات، ومن ضمن هذه المسابقات المسابقة العربية لـ"علم السموم" التى تنافس فيها الطلاب من (26) جامعة عربية مختلفة على مستوى الوطن العربى فى مقررات "علم السموم" بهدف نشر الوعى الطبى بين طلاب وطالبات الكليات الطبية المختلفة فيما يخص علم السموم وكيفية تقديم الرعاية الطبية لحالات السموم المختلفة، وتعزيز المنافسة العلمية والمهنية بين طلاب وطالبات الكليات الطبية فى العالم العربى.

الكلمات المفتاحية جامعة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;